البث الحي
فارسی English

الطبيعة

الاماكن السياحية

تقع قرية "فوشه" على بعد 22 كيلومتراً جنوب غرب مدينة فومن إحدى المدن الجميلة في محافظة غيلان بمركزية مدينة رشت، وتعتبر هذه القرية الخضراء عذبة الهواء من أجمل وأروع القرى الجبلية الواقعة بين سلسلتي جبال " ألبرز " و " تالش " شمال جمهورية ايران الإسلامية.

قرية " فوشه "هي تقريبا مثل قرية خطية تنقسم الى قسمين جراء وادٍ ونهر بمياه جارية دائمة وتتناثر المنازل الريفية والمناطق السكنية فيها على جانبي النهر ما تضفي اليها مناظر بانورامية جميلة جدا بسبب مدرجات جليدية عند مصدر المياه.

في القرية الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وتبلغ مساحتها 82 كيلومتراً مربعاً ، وتحاذيها حدائق الشاي وغابات بكر هي الغاية في الروعة والجمال ويمخرها نهر عذب المياه وسهل واسع أخضر يطلق عليه عدة أسماء هي " كله ماسون " و " دريالات " و " ريحانة " و " شهر گاه " وفيها بقعة مقدسة للشيخ جمال تقع في قلب الغابات المحيطة بها مما أضفى عليها طلاوة وجمالاً أكثر.

ومن جملة معالمها الجذابة الأخرى " اسكاسون " و " أنار دشته " و " ليسندي " وكهف " خون فوشه " الذي يتكون من عدة ممرات ضيقة ويمتاز عن سائر الكهوف بمناظره الرائعة.

ولا ريب في أن التقاليد والأعراف الفريدة لأهالي هذه القرية ومدينة فومن بشكل عام تستهوي السائحين نحوها وتلك الأسواق الرافلة بالبضائع المحلية الجميلة لا نظير لها في شتى أرجاء البلاد، وهذه الأمور إضافة إلى أمور أخرى أدت إلى استقطاب أعداد هائلة من السائحين سنوياً سواء من الجمهورية الإسلامية أو من خارجها.

 

واليكم صور رائعة من هذه القرية السياحية عسى ان تنال إعجابكم.

 

د.ت

اختيار المحافظة

+