البث الحي
فارسی English

الطبيعة

الاماكن السياحية

يقع المعبد الهندوسي في شارع الإمام الخميني في مدينة بندر عباس بمحافظة هرمزغان جنوب شرق إيران المطل على مضيق هرمز في الخليج الفارسي.

بإمكانكم ان تستكشفوا معالم هذا المعبد الواقع تجاه البازار النابض بالحياة الواقع خلف الواجهة البحرية، حيث ستجد الكثير من الفاكهة والخضار، بالإضافة إلى الأساور والملابس والمجوهرات الى جانب تنزّه على طول الكورنيش البحري، حيث يُقام سوق السلع الرخيصة في المساء ويتحول إلى سوق لبيع السمك خلال النهار. تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع يُعدّ مثالياً لالتقاط الصور.

المعبد الهندوسي يستخدم الآن كمتحف يجذب انتباه أي قادم وسائح جديد الى المدينة حيث هناك بإمكانكم القيام بزيارة المتحف الأنثروبولوجي، الكائن في المعبد الهندوسي القديم في المدينة. يضمّ معروضات تتراوح بين القطع النقدية القديمة وقطع أثرية أخرى تعود لحضارات كانت تعيش سابقاً في المنطقة.

ويعرف هذا المعبد بين السكان المحليين باسم "بت كور" وقد قام السكان الهنود في ميناء بندر عباس عام 1931 م  وفي عهد حكومة محمد حسن خان سعد الملك في عهد قاجار ببناء هذا المكان.

الاسلوب المعماري لهذا المعبد هو بالطريقة الهندوسية حيث قبته تختلف ليس فقط عن القباب الموجودة في المدينة بل عن مثيلاته في جميع أنحاء البلاد واستنادا إلى الأدلة المتاحة  ان المهندسين المعماريين الهولنديين كانوا يشرفون على بناء المعبد.

د.ت

اختيار المحافظة

+