البث الحي
فارسی English
الإثنین 20 مارس 2017 15:4045
-
الف
+

قائد الثورة : العام الجديد لـ"الاقتصاد المقاوم وإنتاج وعمل"

اطلق قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، تسمية عام " الاقتصاد المقاوم .. الانتاج وفرص العمل" على العام الهجري الشمسي الجديد 1396.

وقدم قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي التهاني للشعب الايراني عامة ولعوائل الشهداء والمعوقين والمضحين خاصة بمناسبة ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (س) وحلول عيد النوروز وانطلاق العام الهجري الشمسي الجديد 1396.

واشار قائد الثورة الاسلامية، اليوم الاثنين، في ندائه الموجه للشعب الايراني بمناسبة حلول العام الايراني الجديد الى ان البلاد شهدت خلال العام الماضي امورا شتى منها ما كان حلوا ومنها ما كان مرا . اما الامور الحلوة فقد تمثلت في العزة الوطنية ونعمة الامن والامان خاصة وان غالبية دول المنطقة تشهدا اضطرابات وتعاني من مشاكل امنية الى جانب امورا اخرى .

اما فيما يخص الامور المرة فقد اشار قائد الثورة الاسلامية الى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي ترجع في غالبيتها الى المشاكل الاقتصادية مثل الغلاء والبطالة والتمييز .

وفي الختام اعلن قائد ثورة الاسلامية ان الحكومة وعلى مدار العالم الماضي نجحت في تنفيذ بعض الامور الا انا لازالت بعيدة عن التطلعات المرسومة ولذلك ينبغي استمرار هذه المسيرة ومن هذا المنطلق فان تسمية العام الايراني الجديد ستكون "الاقتصاد المقاوم، انتاج وعمل" .

واكد قائد الثورة الاسلامية ان مشاركة الشعب الايراني الحماسية في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية كانت ردا على اساءة الرئيس الامركي  ، كما ان مسيرات الشعب في يوم القدس العالمي كانت دلالة على هوية الشعب الايراني واهدافه السامية ، وقال : بالرغم من ان الدول المجاورة لايران ودول المنطقة تعاني من انعدام الامن ، فان أمن البلاد كان مؤشرا هاما جدا في الاوضاع الاقليمية والدولية المضطربة ، وخاضت البلاد تجربة "الامن المستديم".

واعتبر سماحته "طموحات الشباب" و"التحركات المؤمنة الشاملة" مؤشران آخران لتقييم نجاح وتطور الشعب الايراني، مؤكدا على ضرورة تطبيق الاقتصاد المقاوم لحل المشاكل المعيشية والاقتصادية والاجتماعية  ، والتركيز على الانتاج الداخلي وتوفير فرص العمل للشباب.

الرسالة
إرسال رسالة
+