البث الحي
فارسی English
الجمعة 21 آبریل 2017 18:4411
-
الف
+

"طهران تابو" يتاهل الى قسم "أسبوع نقاد مهرجان كان"

تأهل فيلم الانيميشن الايراني "طهران تابو" للمخرج علي سوزندة للمشاركة في القسم التنافسي للافلام الطويلة "لاسبوع نقاد مهرجان كان" بدورته السادسة والخمسين.

وبحسب الانباء الواردة فانه تم الكشف عن  قائمة الافلام المؤهلة الى الدورة الـ56 "لاسبوع نقاد كان" وذلك في قسم مسابقة الافلام الطويلة والقصيرة والعروض الخاصة.

ففي القسم التنافسي لهذة الدورة المستقلة التي يقام بموازاة مهرجان كان السينمائي، يتنافس فيلم الانيميشن الايراني "طهران تابو" للمخرج علي سوزندة مع أفلام "آوا" للمخرج «ليا ميسيوس"  و"الاسرة" للمخرج "غوستاوو راندون کوردووا" و"غابريل والجبال" للمخرج "فيلیبه غامارانو باربوسا" و"ماکالا" للمخرج "امانوئل غراس" و"اوه لوسي!"  للمخرج "آتسوکو هيرایاناغی" و" الكلاب" للمخرج  "مارسلا سعيد".

والانيميشن "طهران تابو" الذي تبلغ مدته 90 دقيقة تم انتاجها في أحد استوديوهات مدينة فيينا النمساوية بمشاركة ممثلين حقيقيين ويقال انه مزيج خلاق من الانيميشن والروايات الغرافيكية ويحمل مضمونا اجتماعيا.

وقسم "اسبوع نقاد كان" يعتبر أقدم الاقسام الجانبية لمهرجان كان السينمائي الدولي بدورته السبعين التي تقام اعتبارا من 17 وحتى  28 مايو في فرنسا.

س.ب/س.ب

الرسالة
إرسال رسالة
+